صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
10 نوفمبر 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل اعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2017 بقصر باردو أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ، بحضور السيد الحبيب خضر مساعد الرئيس المكلف بالعلاقة مع السلطة القضائية والهيئات الدستورية.
وأكّد رئيس المجلس أهمية الادوار الموكولة لهيئة الانتخابات في مسار البناء الديمقراطي، مشيرا الى متابعته باهتمام كبير لمختلف الاستعدادات الخاصة بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة ألمانيا، وبالانتخابات البلدية نظرا لانعكاساتها المباشرة على حياة المواطن وظروف عيشه.
وأعرب رئيس المجلس عن تقديره للظروف التي جرت فيها المحطات الانتخابية السابقة، والتي تعد نموذجا في النزاهة والشفافية، مؤكّدا ضرورة المواصلة على نفس النهج حتى تبقى هيئة الانتخابات منارة للممارسة الديمقراطية.
وعبّر عن حرص المجلس على تطبيق القانون والسهر على علوية الدستور في ما يتعلق بانتخاب رئيس الهيئة وسد الشغورات، مؤكدا التزام البرلمان بتوفير ظروف نجاح عمل الهيئة والمسار الانتخابي الذي تشرف عليه.
وشكر أعضاء مجلس الهيئة ما قام به رئيس مجلس نواب الشعب لحلحلة الاشكاليات والصعوبات الادارية والمالية التي جابهتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مؤخّرا ، مؤكّدين استعدادهم والتزامهم بانجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة.