صفحة الإستقبال > نشاط المجلس
08 نوفمبر 2017
لجنة التحقيق حول شبكات التجنيد تضبط منهجية عملها
 
عقدت لجنة التحقيق حول شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى مناطق القتال جلسة عمل بعد ظهر اليوم الأربعاء 08 نوفمبر 2017 وذلك في اطار التمهيد للانطلاق الفعلي لأشغالها خلال الدّورة البرلمانيّة الجديدة.
وتمّ التطرّق الى منهجيّة العمل حيث ارتأى جلّ الأعضاء الابقاء على نفس المنهجيّة التي وقع تحديدها مسبقًا في اطار المحافظة على الإستمرارية، مع مزيد التنسيق والتنظيم. وترتكز هذه المنهجيّة أساسًا على عقد سلسلة من الاستماعات استنادًا الى قائمة وقع اعدادها اثر تركيز اللّجنة خلال الدّورة السّابقة. كما تمّ الاتفاق على تضمين القائمة المذكورة الجمعيات والنقابات مع ترك المجال مفتوحًا لأي جهة ترغب في الافادة بشهادات ومعطيات.
وفي هذا السياق تمّ تأكيد أهميّة تدفق المعلومة، واقترحت رئيسة اللّجنة تحديد رزنامة تنظم التعاطي مع وسائل الاعلام لتقديم المعلومات التي تتوفر لديها بصفة دورية ومنظّمة. كما أكّد عدد من أعضاء اللّجنة ضرورة تجنّب التصريحات التي من شأنها التشويش على أعمال اللجنة والالتزام بالموضوعية محافظةً على مصداقيّة اللّجنة.
وفي اطار الالتزام بدورية الاجتماعات، تمّ الاتفاق على ان يكون الموعد القارّ لانعقاد اجتماعات اللّجنة بعد ظهر يوم الاثنين من كلّ أسبوع.