صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
08 نوفمبر 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على تنصيب مكتب لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي
 
أشرف السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاربعاء 8 نوفمبر 2017 بقصر باردو على تنصيب مكتب لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي.
وأكّد رئيس المجلس ما تبذله هذه اللجنة من مجهود في اتجاه دفع الخلق والإبداع ومساندة المجهود الوطني في مجالات اصلاح الثقافة والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي . كما أبرز أهمية ان تقدّم اللجنة مبادرات في هذا الاتجاه بما يساهم في العناية بقطاعات الشباب والطفولة ويعزّز دور الدولة في ضمان جودة التعليم والتكوين ويكفل حرية الابداع والابتكار.
واشار من جهة اخرى الى اهمية الحضور والمشاركة في أشغال هذه اللجنة وايلائها المكانة التي تستحق، منوّها بما بذلته خلال الدورة الماضية في مراقبة عمل الحكومة وما قامت به من زيارات ميدانية شملت مختلف القطاعات والوزارات ذات الصلة بالتشغيل والتكوين المهني والتربية والتعليم العالي والثقافة والشباب والرياضة.
واستمع رئيس المجلس الى مختلف مشاغل وتوصيات اعضاء لجنة التربية، التي تؤكّد الحرص على مزيد الانفتاح على التجارب المقارنة ولاسيما في ما يتعلّق بإصلاح منظومة التربية وتشجيع البحث العلمي ومقاومة العنف في الملاعب والإحاطة بالمربين والتلاميذ.