صفحة الإستقبال > نشاط المكتب
19 أكتوبر 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع المكتب
 
اشرف السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الخميس 19 اكتوبر 2017 بقصر باردو على اجتماع مكتب المجلس.
وقرّر المكتب تنظيم جلسة عامة ممتازة يوم الاثنين 30 اكتوبر 2017 بحضور السيد انطونيو طاجاني رئيس البرلمان الأوروبي، الذي سيؤدّي زيارة رسمية الى تونس تفاعلا مع زيارة الوفد البرلماني التونسي في اطار الاسبوع البرلماني التونسي ببروكسال.
كما قرر المكتب دعوة رؤساء الكتل النيابية الى الاجتماع يوم الاثنين 23 اكتوبر 2017 لمواصلة التشاور حول اجراءات انتخاب ثلث اعضاء المحكمة الدستورية وانتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
ونظر مكتب المجلس في قرار الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين بخصوص الطعن المقدم في دستورية مشروع القانون الاساسي عدد 30 لسنة 2016 المتعلق بالاحكام المشتركة بين الهيئات الدستورية المستقلة، وقرّر إحالته على أنظار لجنة التشريع العام مع طلب استعجال النظر فيه.
واطلع مكتب المجلس على تقارير اللجان الخاصة الجاهزة للدورة العادية الثالثة 2016/2017، وأوصى بحث مكاتب بقية اللجان لإتمام اعداد تقاريرها السنوية لتنظيم جلسة عامة لمناقشتها حسب احكام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.
وأحال مكتب المجلس من جهة اخرى مشروع قانون عدد 88/2017 يتعلق بالموافقة على تبادل مذكرات بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة اليابان بخصوص تمويل مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بصفاقس وعلى اتفاقية قرض بين حكومة الجمهورية التونسية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي على انظار لجنة المالية والتخطيط والتنمية، مع طلب استعجال النظر فيه.
كما أحال المكتب سؤالين كتابيين موجّهين من النائب سالم الابيض الى كل من وزير الخارجية ووزير النقل.