صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
04 أكتوبر 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل عضوا من مجلس العموم البريطاني
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاربعاء 4 أكتوبر 2017 بقصر باردو السيد كيث فاز عضو مجلس العموم البريطاني بحضور السيدة لويز دي سوزا سفيرة بريطانيا بتونس، والسيد محمد الفاضل بن عمران رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة التونسية – الأوروبية، والسيد سهيل العلويني رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية
وأكّد رئيس المجلس عمق علاقات الصداقة التي تربط تونس بالمملكة المتحدة، مبرزا أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه مجلس نواب الشعب ومجلس العموم البريطاني في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
كما بيّن أن تونس تعوّل على أصدقائها الذين تتقاسم معهم نفس مبادئ الديمقراطية والقيم الانسانية لمواصلة دعم المسار الديمقراطي ولضمان نجاحه.
ودعا البرلمان البريطاني الى المساهمة في التشجيع على الاستثمار في تونس وحث الحكومة على فسح المجال أكثر أمام السلع والبضائع التونسية في اطار المبادلات التجارية بين البلدين مؤكدا أهمية فتح أبواب طلب العلم والتكوين للطلبة والإطارات التونسية في الجامعات البريطانية للاستفادة من التجارب والخبرات في هذا البلد الصديق.
من جانبه أعرب الضيف عن تقديره للخطوات الثابتة التي قام بها البرلمان في مسار بناء المؤسسات وتكريس الديمقراطية الحديثة في تونس، مؤكدا ايمانه بنجاح التجربة التونسية التي تمثل انموذجا يحتذى في المنطقة.
وأكد بالمناسبة أنه سيعمل على تحقيق هذه الانتظارات وسيتولّى متابعتها مع الحكومة ومع مختلف الجهات المعنية.