صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
26 مارس 2020
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل رئيس الحكومة:
 
• ضرورة تعزيز التكامل والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذيّة لمجابهة أزمة وباء كورونا

استقبل الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الخميس 26 مارس 2020 السيّد إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة بمناسبة انعقاد الجلسة العامة المخصّصة للحوار مع الحكومة.
وتمّ خلال هذا اللقاء تأكيد أهمية تضافر جهود جميع الأطراف لمكافحة الأزمة الناجمة عن تفشّي وباء كورونا التي تهدّد بلادنا وكلَ دول العالم.
وشدّد رئيس مجلس نواب الشعب على جاهزية السلطة التشريعيّة للقيام بدورها الوطني في معاضدة الجهد الذي تقوم به السلطة التنفيذية والاستعداد الكامل لمجلس نواب الشعب للتفاعل السريع مع كلّ التطوّرات والطلبات التشريعيّة اللازمة لمعالجة الوضع الطارئ وتوفير كلّ ما تحتاجه الحكومة لتفعيل الإجراءات التي تمّ الإعلان عنها مؤخرا.
وأكّد رئيس الحكومة دقّة الظرف الذي تمر به بلادنا وأهمية تعزيز روح التضامن والوحدة الوطنية بما يحقق نجاعة الإجراءات وفاعليتها في التوقي من انعكاسات الأزمة الراهنة وتأمين تجاوزها بالسرعة المطلوبة.
وعقب هذا اللقاء، وقبل انطلاق جلسة الحوار مع الحكومة، كان لرئيس مجلس النواب جلسة ودّية مع الوفد الوزاري الذي ضمّ إلى جانب السيد إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة السادة الوزراء عبد اللطيف المكي وزير الصحّة ومحمد المسليني وزير التجارة والحبيب الكشو وزير الشؤون الاجتماعيّة ومحمد نزار يعيش وزير المالية وهشام المشيشي وزير الداخلية وعلي الحفصي وزير العلاقة مع مجلس نواب الشعب.
وحضر اللقاء السيدة سميرة الشواشي النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب.