صفحة الإستقبال > نشاط اللجان
07 مارس 2018
حوصلة لأشغال اليوم الدراسي البرلماني حول متابعة برنامج الحكومة في تطبيق القانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة
 
تواصلت اليوم الأربعاء 07 مارس 2018 أشغال اليوم الدراسي البرلماني حول متابعة برنامج الحكومة في تطبيق القانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتمحورت الورشة الأولى حول التدابير الوقائيّة للتصدي للعنف المسلط على النساء.
واستعرضت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التدابير المتخذة لتفعيل القانون مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بدورات تدريبية للمتدخلين في الجوانب الصحية والاجتماعية والعدلية لتمكينهم من أدوات الحماية والتعهد بالنساء ضحايا العنف وتتبع القائم به، إضافة إلى تقييم كل أشكال العنف والفحص والعلاج والمتابعة. وأشارت إلى أنه يتم العمل على تخصيص فضاءات عدليّة خاصة للتعاطي مع قضايا العنف المسلط على النساء بصفة مستقلة عن بقية القضايا وإلى إحداث 126 وحدة أمنيّة مختصّة في تلقّي شكاوي العنف، إضافة إلى تخصيص خط أخضر مجاني لاستقبال وتوجيه المكالمات الخاصة بالعنف المسلط على النساء.
وتطرّقت الوزيرة إلى بعث أوّل مركز حكومي لإيواء النساء ضحايا العنف يتم تسييره في إطار شراكة مع جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية ويتمثّل دوره في تأمين الإيواء والإصغاء والإحاطة بالمقيمات بالمركز مع تكوينهن في مجالات متعددة بهدف التّمكين الاقتصادي.

بقية الحوصلة في الوثيقة المرفقة