صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
06 مارس 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل نائبة رئيس البرلمان الاتحادي الألماني
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الثلاثاء 6 مارس 2018 بقصرباردو السيدة كلوديا روث نائبة رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد البرلماني المرافق لها، بحضور السيد أندرياس راينيكه سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بتونس، والسيد عبد الفتاح مورو النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب والسيدة سماح دمق رئيسة لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين.
وأكد رئيس المجلس عمق علاقات التعاون والصداقة التي تربط بين تونس وألمانيا والرغبة المشتركة في مزيد تعزيزها على مختلف المستويات. وأشار الى علاقة الشراكة المثمرة بين مجلس نواب الشعب والبندستاغ الالماني والسعي المتواصل الى مزيد دفع التعاون البرلماني على المستوى الثنائي وفي اطار برنامج التوأمة بين الجانبين.
من جانبها أعربت نائبة رئيس البرلمان الاتحادي الألماني عن ارتياحها للتطور الذي ما فتئ يشهده التعاون البرلماني بين البلدين والعمل المشترك من اجل مزيد تنويعه، مؤكّدة مساندة اصدقاء تونس في البرلمان الالماني لبلادنا على المستوى الأوروبي .
وأعربت رئيسة الوفد عن تقديرها لما حققته التجربة الديمقراطية التونسية من نجاح بما جعلها انموذجا يحتذى في المنطقة ولاسيما على مستوى الانتقال السياسي وتكريس الحريات وتركيز المؤسسات التي نص عليها الدستور، مؤكّدة أهمية التشريعات التي صادق عليها مجلس نواب الشعب. كما ابرزت استعداد بلادها مواصلة دعم التجربة التونسية على مختلف الاصعدة.