صفحة الإستقبال > نشاط المجلس
21 ديسمبر 2017
لجنة الحقوق والحريات تصادق على مشروع قانون وتنظر في برنامج عملها
 
عقدت لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية جلسة صباح اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017 خصصتها للنظر في مشروع القانون الأساسي عدد 71 لسنة 2017 المتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى اتفاقية مجلس أوروبا بشأن حماية الأطفال من الاستغلال والاعتداء الجنسي (الانزارتي)، وفي تقريرها المتعلق به.
ويهدف مشروع هذا القانون الى توفير حماية افضل للأطفال ضحايا الاعتداء والاستغلال الجنسي ومزيد نشر الوعي حول هذا النوع من الانتهاكات. كما يتنزل في سياق المراجعات الجدية والإجراءات الواجب اتخاذها على المستوى التشريعي والمؤسساتي بشان قضايا الاطفال وظواهر العنف عموما.
واستهلت اللجنة أشغالها بتلاوة التقرير الذي تضمّن حوصلة للمداخلات والملاحظات والمقترحات التي أبداها النواب أثناء مناقشة مشروع القانون، إضافة إلى ملخص لجلسات الاستماع التي عقدتها اللجنة في الغرض.
وصادقت اللجنة على مشروع هذا القانون الذي تضمّن فصلا وحيدا، كما صادقت على التقرير المتعلق به.
ومن جهة أخرى تطرقت اللجنة إلى برنامج عملها خلال الأسبوع الأول من شهر جانفي والجهات التي سيقع الاستماع إليها في علاقة بمشاريع القوانين التي تحت أنظار اللجنة.
كما قرّرت اللجنة الانطلاق في مناقشة المبادرة التشريعية المتعلّقة بتجريم التطبيع، خلال الاسبوع الاول من شهر جانفي القادم، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع.