صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
08 ديسمبر 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يكلّف وفدا برلمانيا للتفاوض مع الشريك الاوروبي للتراجع عن ادراج تونس في قائمة الدول الغير متعاونة ضريبيا
 
أشرف السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2017 بقصر باردو على اجتماع اللجنة البرلمانية المشتركة التونسية - الأوروبية استعدادا للاجتماع الثاني لهذه اللجنة الذي سينعقد يومي 13 و14 ديسمبر 2017 بمدينة سترازبورغ الفرنسية.
وكلّف رئيس المجلس اللجنة البرلمانية المشتركة التونسية - الأوروبية بمجلس نواب الشعب بالتفاوض مع الشريك الاوروبي لمراجعة ادراج تونس في قائمة الدول الغير متعاونة ضريبيا، محملا الوفد البرلماني رسالة استياء واستغراب من هذا التصنيف الذي اعتبره غير مطابق وغير متناغم مع حجم التعاون والشراكة التونسية الاوروبية.
ودعا بالمناسبة الى حث أصدقاء تونس في البرلمان الاوروبي على السعي الى الضغط على المفوضية الاوروبية ومنها على وزراء مالية الحكومات الاوروبية الاعضاء بهدف التراجع عن هذا القرار.
ويتكوّن الوفد البرلماني الذي سيتوجّه الاسبوع المقبل للقاء نظيره بالبرلمان الاوروبي برئاسة السيد محمد الفاضل بن عمران رئيس اللجنة المشتركة عن الجانب التونسي، من السيدات والسادة حسين الجزيري نائب رئيس اللجنة وريم محجوب ورضا الدلاعي ومحمد بن سالم وفتحي الشامخي وسناء الصالحي واسماعيل بن محمود وعبد اللطيف المكي وزهرة ادريس.